تعرف على طرق التخفيف من آلام المعده

0

للتخفيف من الام المعده هناك العديد من الطرق يمكن استخدامها في المنزل ، ويمكن اكتشافها في الآتي:

1- صودا الخبز

تساعد صودا الخبز في معادلة الحمض لذلك يُمكنكِ ببساطة إذابة ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب من الماء، وشربها يومياً للتخفيف من آلام حرقة المعدة.

2- عصير الصبار
يُساعد عصير الصبار، المتوفر في المحال التجارية الكبيرة، في تهدئة التهيُّج الناجم عن ارتداد الحمض.. لذلك من الجيد أن تعتادي على شرب نصف كوب من عصير الصبار قبل الوجبات؛ للحفاظ على هدوء معدتك والمريء.

3- علكة خالية من السكر
يساعد اللعاب على تخفيف الحموضة؛ لذا فإنَّ زيادة كمية اللعاب التي تفرزينها بعد الوجبة، هي طريقة رائعة للمساعدة في منع إنتاج الحمض، ويُمكنكِ تجربة مضغ قطعة من العلكة لمدة 30 دقيقة؛ لتقليل حرقة المعدة بعد تناول الوجبات.

4- عصير البطاطس
يعَد عصير البطاطس علاجاً منزلياً رائعاً، للحموضة المعوية، والتهاب المريء، والارتجاع المعدي المريئي، والتهاب المعدة، وقرحة المعدة؛ لأنه قلوي للغاية، وسيؤدي إلى تحييد حمض المعدة تماماً مثل مضادات الحموضة.

5- خل التفاح
خل التفاح هو العلاج المفضَّل لدى الجميع لعلاج الحموضة المعوية، ويُمكنكِ استخدامه بمزج 3 ملاعق صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء، ثم شربه قبل كل وجبة، أو قبل النوم مباشرة.

6- التوقف عن التدخين
إذا كنتِ قد لاحظتِ أن ارتجاع الحمض قد ازداد سوءاً وأنت تُدخنين؛ فإنَّ التدخين سيؤدي إلى تفاقم حالة المريء؛ لذلك لن تُجدي نفعاً جميع العلاجات السابقة، إذا كنتِ لم تتخذي بعدُ قرارَ الإقلاع عن التدخين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.