اصابة صحفية بطلق ناري اثر اشتباكات

0

أصيبت الصحفية، (وجدان ابو قرون) رئيس تحرير صحيفة ابوقرون . بطلق ناري طائش في منزلها بامدرمان واجريت لها عملية جراحية وتم اخراج المقزوف.

وكشفت وجدان( لراديو دبنقا) معاناة الصحفيين في السودان، بسبب الإشتباكات بين الطرفين، وأنهم يعيشون في ظروف إنسانية صعبة للغاية.

وقالت: الصحفية وجدان : نحن الصحفيون نعاني ظروفا انسانية سيئة جداً، لم نستطيع تأدية واجبنا بشكل أمثل، وذلك بسبب عدم وجود ممرات آمنة ، وتابعت : الصحفيون يتعرضون في الشارع إلى مضايقات ،

ومسألات ، ويُوضعون في خانة التجسس من قبل الأطراف المتصارعة ، ويتم التحقق معهم ويتعرضون للإذلال والاهانة، بصورة مقززة، و هذه الانتهاكات تمارس بصورة مستدامة، ومنهم من اختطف ، بجانب التعرض للانتهاكات الاسفيرية عندما نقول لا للحرب.

ودعت وجدان أطراف الصراع الي فتح ممرات آمنة للصحفيين ، وقالت : ندعو الحكومة إلى توفير ممرات آمنة للصحفيين لتوصيل رسالة وليكونوا جزء من الحل ونقل الحقائق.

ووجهت رسالة عبر (دبنقا) ، للزملاء الصحفيين ، الذين قالت: إنهم حادوا عن الطريق ، وقالت: نقول لهم يجب عليكم تذكير ميثاق الشرف الصحفي ، وعدم الوقوف مع أحد طرفي الصراع ، والتشجيع للحرب.

و يجب العمل بمهنية ، وانسانية ، وتابعت : لا يجب أن يساهم الصحفيون في تاجيج الصراع ، ادعوا للسلام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.