اشتداد الاشتباكات فى العاصمة السودانية الخرطوم

0

امواج نيوز

اشتدت الاشتباكات بين الجيش السودانى وقوات الدعم السريع فى العاصمة السودانية الخرطوم

أفاد مراسل الغد في السودان، خلال الساعات الماضية بتجدد الاشتباكات بين الجيش وقوات «الدعم السريع» جنوبي أم درمان.كما أفاد المراسل بتحليق مكثف لطيران الجيش شرق وجنوب الخرطوم بينما ردت قوات الدعم السريع بإطلاق المضادات الأرضية.

أفاد مراسل قناة الغد، الجمعة، بتحليق مكثف لطيران الجيش السوداني شرق وجنوب الخرطوم، فيما ردت قوات الدعم السريع بإطلاق المضادات الأرضية.

وأشار إلى وقوع قصف من قبل مقاتلات تابعة للجيش السوداني على مناطق ومرتكزات لقوات الدعم السريع، وسمع دوي القذائف والانفجارت التي نجمت جراء استهداف مواقع الدعم.وقال المراسل، إنه في منطقة شرق النيل هاجمت قوات الجيش السوداني مواقع الدعم السريع في غربي أم درمان وغرب سلاح المهندسين.

قال شهود عيان إن اشتباكات عنيفة ومتقطعة دارت، الجمعة، بين الجيش و«الدعم السريع» في منطقة «أمبدة حمد النيل»، كما تبادل الطرفان القصف المدفعي في أحياء المربعات والشقلة والمناطق المحيطة بمعسكر سلاح المهندسين التابع للجيش.وشن الطيران الحربي للجيش ضربات جوية على مواقع لقوات «الدعم السريع» في مناطق تقع شرق وغرب مجرى نهر النيل في العاصمة الخرطوم.

وأعلن الجيش، على صفحته في موقع «فيسبوك»، أن قوات العمل الخاص في منطقة أمدرمان، نفّذت مداهمات نوعية في حي المهندسين وحي حمد النيل، أسفرت عن مقتل 24 من عناصر «الدعم السريع» والاستيلاء على عدد من الآليات العسكرية القتالية.

وتصاعدت وتيرة الاقتتال في مدن العاصمة الثلاث (الخرطوم وأمدرمان وبحري) خلال الأسبوع الماضي، عقب خطاب الحشد والتعبئة لقائد الجيش عبد الفتاح البرهان، الذي تعهد فيه بمواصلة الحرب حتى القضاء على تمرد قوات «الدعم السريع».

وأفادت مصادر في حارات أمبدة بأن موجات النزوح الجماعي في ازدياد مستمر يومياً، مضيفة أن الأحياء السكنية على وشك أن تصبح خالية من المواطنين.

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.