الوضع بمدينة الأبيض بعد الإشتباكات وإرتفاع عدد القتلى الي (15)

0

امواج نيوز

الوضع بمدينة الأبيض بعد الإشتباكات وإرتفاع عدد القتلى الي (15)

شهدت مدينة الابيض بولاية شمال كردفان هدءا حذر صباح يوم الجمعة بينما ارتفع عدد قتلي الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع بمدينة الابيض بولاية شمال كردفان الي (15)شخص بوفاة طفل عمره اقل من ثلاثة سنوات يوم الخميس.

وافادت مصادر راديو دبنقا إن الطفل الذي اصيب داخل المستشفى الكويتي للأطفال في الابيض اثناء احداث الابيض توفي متأثرا بجراحه ليلحق بوالدته التي لقيت حتفها اثناء الاحداث يوم الاربعاء.

وبذلك تبلغ حصيلة الموتى (15) حالة وفاة من المواطنين بينهم امرأتين وطفلين بجانب عشرات الاصابات نتيجة سقوط قذائف ودانات داخل الأحياء السكنية بمدينة الابيض خلال الاشتباك العنيف الذي استمر اكثر من (9) ساعات .

واكدت المصادر هدوء الاوضاع الامنية في المدينة صباح الجمعة مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي في جميع انحاء الولاية لليوم الثاني علي التوالي منذ يوم الاربعاء.ومن جهة أخري اعلنت ادارة مستشفي الأبيض التخصصي للأطفال (الكويتي) بالأبيض بولاية شمال كردفان عن استئناف العمل بالمسشفي بشكل جزئي يوم الجمعة وذلك عقب توقفه عن العمل منذ يوم الأربعاء ٣٠عقب اقتحامه من قبل الدعم السريع ونهب سيارة بكسي دبل كاب تتبع لمركز الانيميا المنجلية بالمستشفى .

واعلنت إدارة المستشفى في بيان يوم الجمعة عن استأنف العمل وتقديم الخدمات الطبية جزئيا ( فقط عيادة خارجية) علي ان يتم التوسع في تقديم الخدمات تدريجيا حتى تعود كل الخدمات بصورة كاملة .

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.