البرهان يعقد اجتماعا بمدينة بورتسودان

0

امواج نيوز

البرهان يعقد اجتماعا بمدينة بورتسودان

أطلع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على الترتيبات الجارية لإنجاح الموسم الزراعي بالبلاد.

واطمأن رئيس المجلس خلال الإجتماع الذي عقده بمدينة بورتسودان ، والذي ضم د.جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، وإدارة البنك الزراعي( قطاع ولاية الأحمر) ، أطمان على التحضيرات الجارية لإنجاح الموسم الزراعي ومعالجة المعوقات التي تواجه الموسم .

وأشار والي القضارف المكلف الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب فى تصريح صحفي إلى الترتيبات التى بذلت لتأمين الغذاء وإنجاح الموسم الزراعي، منوهاً إلى صدور القرار الخاص بتكوين اللجنة العليا لإنجاح الموسم والتي تضم الجهات ذات الصلة، مؤكداً سعيهم لتوفير الأمن الغذائي في البلاد.

وأشار الوالي إلى أن جملة المساحات المستهدفة للزراعة بلغت حوالى ٤٧ مليون فدان، فيما بلغت المساحات التي تم زراعتها حتى الخامس عشر من أغسطس الماضي ٢٧ مليون فدان، كما تم زراعة مليون فدان في القطاع الصيفي، مشيراً إلى الإنتهاء من المرحلة الأولى من عملية إنجاح الموسم الزراعي.

وقال أن المرحلة الثانية تشمل نظافة الكديب ،مبيناً أن المبالغ المطلوبة على مستوي السودان تقدر بحوالى ١١٠ مليار جنيه .

وأشار إلى إهتمام الحكومة وحرصها على معالجة المعوقات التي تواجه الموسم الزراعي، مشيراً إلى ضرورة وضع برنامج متكامل لإنشاء صوامع على مستوي كل قطاعات ولايات السودان، وقال” نبشر الشعب السوداني بأن الموسم الزراعي ناجح، وأن المخزون الاستراتيجي متوفر بكميات كبيرة”

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.