اشتداد المعارك والقصف المدفعي في محيط سلاح المدرعات جنوب الخرطوم

0

امواج نيوز

اشتداد المعارك والقصف المدفعي في محيط سلاح المدرعات جنوب الخرطوم

تواصلت المعارك والقصف المدفعي بين الجيش والدعم السريع في محيط سلاح المدرعات جنوب الخرطوم اليوم الجمعة .

وقعت انفجارات عنيفة اليوم الجمعة ناجمة عن قصف مدفعي متبادل حول محيط قيادة سلاح المدرعات الواقع بمنطقة الشجرة العسكرية جنوبي الخرطوم.

قصف الجيش السوداني -اليوم الجمعة- مواقع قوات الدعم السريع في مناطق بالخرطوم، وصد هجوما جديدا على مقر سلاح المدرعات، كما عزز قواته في ولاية الجزيرة من أجل تأمين العاصمة.

وأشار إلى أن تلك الاشتباكات تستمر لليوم الــ18 على التوالي في معركة تُستخدم فيها جميع أنواع الأسلحة في محاولات مستمرة للسيطرة على مقر قيادة سلاح المدرعات وذلك لأهميته الاستراتيجية والقتالية والجغرافية.

وأفادت مصادر عسكرية بأن الجيش عزّز دفاعاته داخل مدرعات الشجرة تحسبًا للهجمات المتكررة التي يتعرض لها مقره المهم، مشيرة إلى تنفيذ الجيش عملية عسكرية ميدانية لحسم مناوشات لعناصر الدعم السريع حول محيط المدرعات الشجرة من الناحيتين الجنوبية والشمالية.

وتحدّثت مصادر إعلامية عن انتشار كبير وتعزيزات عسكرية قام بها الجيش على الطرق الرابطة بين ولايتي الجزيرة والخرطوم بهدف تأمين العاصمة.

وفي الأثناء قصفت مدفعية الجيش من قاعدة كرري العسكرية أهداف في في أم درمان كما تواصلت المعارك في الحارات الشرقية لأمبدة و الحارات الغربية لأم

في الخرطوم شن الجيش غارات على مواقع الدعم السريع جنوب المدينة الرياضية بالخرطوم.

واشار أحد الصحفيين من محلية كرري بأمدرمان لراديو دبنقا إن دوي المدافع تزايدت خلال الصباح الباكر..

وأشار إلى انقطاع المياه في بعض الاحياء لمدة شهرين مثل الثورة الحارة ١١ و ١٢ و ال ١٢ الفردوس و ١٣، ونبه إلى انقطاع المياه عن أجزاء واسعة من محلية كرري لمدة ثلاثة أيام .

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.