ولد لبات يصف بيان وزارة الخارجية السودانية “بالمنحط”

0

امواج نيوز

ولد لبات يصف بيان وزارة الخارجية السودانية “بالمنحط”

وصف محمد الحسن ولد لبات’الناطق الرسمي:باسم رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي ، بيان وزارة الخارجية حول مقابلة موسي فكي لمستشار حميدتي،وصفة “بالمنحط”.

وقال لبّات ، أمس الجمعة: “نشرت بعض وسائط التواصل الاجتماعي أخيراً خطاباً منحطاً يندد بمقابلة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي محمد، لمستشار الفريق محمد حمدان دقلو، قائد قوات الدعم السريع، وأخيراً تم توزيع المنشور من طرف سفارة السودان في أديس أبابا”.

وشدد متحدث مفوضية الاتحاد الإفريقي على أن الاتحاد “في مقاربته للأزمة السودانية يلتقي بكافة الأطراف المدنية والعسكرية والاجتماعية على اختلاف أنواعها، بمن فيهم بعض دعائم النظام المخلوع سنة 2019، رغم الاعتراضات الشديدة لبعض القوى التي أطاحت بذلك النظام”.

وقال المتحدث، إن “الغرض من اللقاءات التي يعقدها الاتحاد الإفريقي هو التشاور مع هذه الجهات الفاعلة، وتشجيعها على وضع حد لحرب تدمير السودان والانضمام إلى العملية السياسية، من خلال حوار وطني شامل وحقيقي”.

وفي بيانها الأخير، مساء الجمعة، قالت الخارجية السودانية، إن تعليق لبّات “لا يستحق رداً عليه، لولا إشفاقنا على المستوى المتردي الذى وصل إليه مستوى بعض موظفى منظمة كان السودان من مؤسسيها الأوائل، لأن لغته الهابطة ومحتواه الفج وما فيه من إسفاف تأكيد لما عبر عنه بيان الوزارة المشار إليه”.

اتهمت الخارجية فيه المتحدث باسم المفوضية الإفريقية بالتطاول على دولة مؤسسة للمنظمة.

وانتقدت الخارجية السودانية تصريحات الناطق الرسمي باسم مفوضية الاتحاد الإفريقي، محمد الحسن لبّات، بشدة، واصفة لغته بـ”الهابطة”.

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.