632 قتيلا حتى الان في أعنف زلزال يضرب المغرب منذ قرن

0

امواج نيوز

632 قتيلا حتى الان في أعنف زلزال يضرب المغرب منذ قرن

أفاد التلفزيون الرسمي المغربي نقلا عن وزارة الداخلية بارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد مساء أمس الجمعة إلى 632 قتيلا و329 مصابا.

وذكر المركز الوطني للبحث العلمي والتقني -ومقره الرباط- أن قوة الزلزال بلغت 7 درجات على مقياس ريختر.

وقال رئيس قسم المعهد الوطني للجيوفيزياء المغربي إن الزلزال -الذي ضرب جنوب غرب مراكش- هو الأعنف منذ قرن.

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء المغربية أن السلطات الصحية تناشد المواطنين التبرع بالدم لإنقاذ مصابي الزلزال، بينما شرعت السلطات في عمليات بحث وإنقاذ للعالقين تحت الأنقاض.

ونقل مراسل الجزيرة عبد المنعم العمراني -عن بيان مقتضب للمعهد الوطني للجيوفيزياء- أن الزلزال وقع حوالي الساعة الـ 11 مساء الجمعة (الساعة الـ 22 بتوقيت غرينتش) وكان مركزه في إقليم الحوز جنوب غرب مراكش، على عمق 8 كيلومترات.

وجاء في بيان للوزارة اليوم السبت “إلى حدود الساعة السابعة صباحا (السادسة بتوقيت غرينتش) سجلت 632 وفاة و329 إصابة، من بينها 51 إصابة خطيرة”.

وأكد البيان أن الهزة الأرضية أسفرت عن انهيار عدد من البنايات في مناطق عدة.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق عن حصيلة أولية بسقوط 296 قتيلا و153 جريحا جراء الزلزال، قبل الإعلان عن الحصيلة الجديدة.

مناشدة للتبرع بالدمناشدت السلطات الصحية في مراكش المواطنين التبرع بالدم عقب الزلزال القوي الذي ضرب جنوبي البلاد وخلف مئات القتلى والجرحى.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن السلطات الصحية في مراكش مناشدتها المواطنين التبرع بالدم لإنقاذ المصابين جراء الزلزال.

الأمم المتحدة تعرض المساعدةأعلنت الأمم المتحدة استعدادها لمساندة الحكومة المغربية في جهودها لمساعدة السكان المتضررين من الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد مساء أمس الجمعة وخلف مئات القتلى والجرحى.

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.