ايقاف خدمة مهمه من واتساب

0

امواج نيوز

أعلنت خدمة واتساب للتراسل الفوري إنهاء شركة جوجل ميزة التخزين السحابي اللامحدود للنسخ الاحتياطية للتطبيق على “Google Drive”، بحسب وكالات.

وأوضحت “واتساب” في بيان أنه بداية من العام المقبل ستستهلك النسخ الاحتياطية للتطبيق مساحة تخزينية من حسابات المستخدمين على خدمة التخزين السحابي “Google Drive”.

وقبل القرار الجديد، كان بإمكان المستخدمين الاحتفاظ نسخ كاملة من التطبيق على درايف أيًا كانت مساحتها، دون الاقتطاع من مساحتهم التخزينية الخاصة على درايف.

وتوفر “جوجل” مساحة تخزينية مجانية لمستخدمي Google Drive تبلغ 15 جيجابايت، وأوضحت الشركة أنه في حال كانت النسخة الاحتياطية من بيانات المستخدمين على واتساب أكبر من المساحة التخزينية السحابية المجانية، سيتعين الاشتراك في أي من باقات Google One المدفوعة.

وسيؤثر القرار الجديد على مستخدمي واتساب على هواتف Android، إذ يعتمد مستخدمي iOS، على خدمة أبل السحابية “iCloud”، التي توفر مساحة تخزين مجانية تقدر بـ5 جيجابايت، فيما توفر مساحات تخزين أكبر مقابل اشتراك شهري.

وأوضحت جوجل أن هذا التغيير سيظهر أولًا لمستخدمي WhatsApp Beta، بدءًا من ديسمبر 2023، ثم تدريجيًا لجميع مستخدمي WhatsApp، بدءًا من مطلع العام المقبل.

وأشارت إلى أنه بإمكان المستخدم التحكم في المساحة التخزينية المتاحة عبر حسابه، من خلال استخدام أداة لإدارة البيانات والتخلص من أي ملفات كبيرة الحجم إذا لم تكن هناك حاجة إليها

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.