خبر سار من فيفا لمنتخب السودان

0

امواج نيوز

زفّ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خبراً ساراً لمنتخب السودان، وذلك قبل المواجهة المنتظرة أمام منتخب جمهورية الكونغو، الأحد القادم، على ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي الليبية، في إطار الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والمقرر إقامتها في أميركا وكندا والمكسيك.

وأكد الاتحاد السوداني لكرة القدم في بيان رسمي، السبت، أن “فيفا” وافق على مشاركة اللاعب يوسف علي، المحترف بصفوف نادي لاهتي الفنلندي، في اللقاء المقبل ضد منتخب جمهورية الكونغو، وذلك بعد تغيير جنسيته الرياضية أخيراً، علماً أنه لعب سابقاً في الفئات العمرية لمنتخب فنلندا.

وقال الاتحاد السوداني في البيان: “وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على طلب الاتحاد السوداني لكرة القدم بشأن مشاركة يوسف علي المحترف في نادي هايتي الفنلندي، مع المنتخب السوداني في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، بعدما شارك اللاعب في الفئات السنية للمنتخب الفنلندي، كان آخرها مع منتخب الشباب”.

وأضاف أيضاً أن الاتحاد السوداني تلقى مساء الجمعة رسالة رسمية من “فيفا”، تسمح ليوسف علي باللعب لصالح المنتخب السوداني، وبذلك بات اللاعب البالغ من العمر 23 سنة متاحاً للجهاز الفني لمنتخب “صقور الجديان” بقيادة المدرب الغاني كواسي أبياه، لإشراكه في مباراة جمهورية الكونغو القادمة.

وغاب يوسف علي عن مباراة منتخب السودان السابقة ضد منتخب توغو، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الطرفين بنتيجة هدف لمثله، وذلك بسبب تأخر رد الاتحاد الدولي لكرة القدم على طلب الاتحاد السوداني بالموافقة على تغيير الجنسية الرياضية للاعب.

من جانبه، كان الاتحاد السوداني حصل على الضوء الأخضر من “فيفا”، بخصوص إشراك الثلاثي محمد عيسى وأبو بكر عيسى المحترفين في صفوف فريقي ميلتون كينز وغريمسبي تاون الإنكليزيين، بالإضافة إلى شادي عز الدين بارغلان، لاعب نادي دن بوش الهولندي، في اللقاء السابق.

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.