المتحدث الرسمي باسم الية مبادرة (الازمة الوطنية..) تخاطب حمدوك بشأن استقالتها

0

قدمت المتحدث الرسمي باسم آلية مبادرة “الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال الطريق الى الأمام” رشا عوض، استقالتها من الآلية.

وقالت في خطاب معنون لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك: استقبلت بحماسة وطنية كبيرة مبادرة “الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال.. الطريق إلى الأمام”، ولذلك لم أتردد في القبول بالعضوية في آلية إنفاذها، رغم انني منذ الإعلان عن الأعضاء انتابني إحباط وقلق وتشكك كبيرٌ في فرص نجاحها بسبب وجود شخصيات يستحيل أن يكون لها دور في إنجاح المبادرة لأنها ببساطة منخرطة في مشاريع سياسية مناقضة تماما لها.

ووصفت العضو، الآلية بالمترهلة بشكل يشل قدرتها على التفكير الجماعي المنظم والقادر على إنتاج أفكار نوعية ومفيدة في تحقيق الاختراق السياسي المطلوب.

وأضافت رغم كل هذه التحفظات انخرطت في أعمال الآلية لأكثر من شهر، ولكن التجربة العملية أكدت لي أن الآلية بشكلها الحالي من الصعب أن تحقق أهدافها، والسبيل الوحيد لإنقاذها من وجهة نظري هو إعادة هيكلتها من جديد وفق منهجية مختلفة.

ومضت قائلة: لكل هذه الأسباب ولأسباب اخرى تخصني، أرجو من سيادتك ان تتفضل بقبول استقالتي من عضوية الآلية، وهي استقالة لا تعني بأي حال التراجع عن الالتزام بالمبادرة التي سأظل وفية لها، ومن موقعي المستقل لن ادخر جهداً في التبشير بها وخدمة أهدافها بأقصى ما استطيع ايمانا مني بأن استكشاف “الطريق الى الأمام” في هذا الظرف الوطني المعقد فرض عين على كل مواطن ومواطنة سودانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.