هيئة الدفاع عن المتهم بقتل الشهيد عميد بريمة تكشف عن اثار تعزيب وتهديد بقطع الراس على موكلهم

0

كشفت هيئة الدفاع عن محمد آدم «توباك» ومحمد الفاتح عصام «ترهاقا» اللذين تم اتهمتهما سلطات السودان الانقلابية بالضلوع في جريمة مقتل العميد بالشرطة علي بريمة، اليوم الأربعاء، عن ظهور علامات تعذيب على موكليهما، كما أنه تم تهديدهما بقطع الرأس لانتزاع إقرار قضائي بالتهمة الموجهة لهما، وإجبارهما على تمثيل الجريمة.

وكانت وزارة الداخلية في حكومة الانقلاب، قالت إن العميد بريمة لقي حتفه «أثناء تأدية واجبه» في تأمين المواكب الاحتجاجية التي خرجت يوم الخميس 13 يناير 2022م بالعاصمة الخرطوم ومدن أخرى، تحت مسمى «مليونية 13 يناير» ضد الانقلاب العسكري.

شكوى قضائية
وأعلنت هيئة الدفاع اليوم، أنها تتجه لتقديم شكوى في القاضي الذي تم أمامه الاعتراف لعلمه بالتعذيب الذي تعرض له المحتجزان، بجانب طلب استخراج أورنيك 8 جنائي من النيابة لعرضهما على الطبيب.

والدة توباك تتحدث لـ التغيير
من جانبها، أكدت والدة «توباك»- السيدة نضال يعقوب لـ«التغيير»، أن قدمي ابنها «مخرمات بالمسامير»، فضلاً عن ضرب في الرأس وفك الجبص عن رجله المصابة مما تسبّب في تورم شديد.

وقالت نضال- التي تمكنت من رؤية «توباك» بعد «26» يوماً من الاعتقال بسجن كوبر، عصر اليوم الأربعاء، إنه مصاب بالضغط ولم يتناول أدويته منذ «26» يوماً.

وأشات إلى أن «توباك» تعرّض للضرب والتعذيب والتهديد بقطع الرأس.

واعتبرت أن ما يتعرّض له لكونه من المؤثرين في الحراك الذي يهدف لإسقاط حكومة الانقلاب، وحمّلت الأخيرة مسؤولية ما يحدث لابنها.

وقالت وسط الدموع: «العذبو ولدي شكيتم لي الله».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.