إسحق أحمد فضل الله يكتب.. خطابات مُشفرة

0

و بعض الخطابات الآن هو .. الخميس … خطاب يدخل السفارات و فيه( السيد … سفير دولة …. نرجو إحاطة دولتكم علماً بان السادة المعتقلين الآن (الأسماء مرفقة) هم مواطنون سودانيون و أنهم معتقلون بتهم جنائية و ليست سياسية .

و التوقيع وزارة الخارجية السودانية … خطاب و الهدف منه ليس هو أن تُحاط الدول تلك و السفراء علماً بالتهمة و لا بالمادة كذا و كذا…. الهدف من الخطاب الناشف الآن هو أن ترفع السفارات تلك عيونها( الآن) و تنظر إلى من يقف خلف الخطاب لتجد عملاقاً زهجاناً أحمر العينين ينقر التربيزة و خطابات مثلها تطلقها النيابة الآن تطلقها إلى جهات الإختصاص ظاهرياً …. بينما عيونها ترسل الخطابات هذه للجمهور ….

و الجمهور في الساعات الأخيرة ذاتها يطلق/علی المواقع/ تسجيلات لوجدي و سلك هي محاكمات يدين فيها المتهمون هؤلاء أنفسهم و يتحدَّثون قبل عام و عامين حديث من أيقن أنه خالد مُخلَّد و المواقع لا ترسل أحاديثها إلى المعتقلين المواقع ترسل حديثها إلى النيابة حتى لا ترفض النيابة و تتهرَّب من المحاكمات و تسريب يسرِّبة الحزب العجوز .. فالحزب العجوز يأمر عضويته بإيقاف المظاهرات و الإستعداد لمرحلة محمد نور و مرحلة محمد نور معروفة و الحزب لا يوجِّه خطابه إلى العضوية …. الحزب/ بالتسريب هذا /يخاطب الدولة ليقول أوقفوا العصر و إلا … و بيان من الجهات و النيابة و البيان /الذي هو تفسير شعبي لخطاب الدولة للسفارات/ يقول ما معناه أنه يعتقل المعتقلين لأنهم مُتَّهمون بتهم جنائية هي ذاتها التُهم التي يواجهها من يثقب حائط دکان في السوق و يسرق ما فيه البيان هو هذا لكن ما وراء البيان هو تجريد المعتقلين من إدعاء البطولة و المرأة تلك في الثلاثينات التي تجلس وسط البوش تقول للنساء : نحمد الله … أبونا تاب … خلى السرقة …. و بقى يقلع و البيان يقول للناس إن سبب الاعتقال ليس هو القلع بل السرقة .. ……..

و تسريب خلف التسريبات فالتسريبات … تسريب خطاب الدولة للسفارات … و تسريب مواد محاكمات المتهمين و .. و .. أشياء ما يقودها هو أن الدولة تجد أن الناس تنظر إلى (زئير) البرهان و تجيب الزئير بجواب من بطنها ينقض الوضوء و الناس تفعل ما تفعل لأنها تجد أن البرهان يقول و يزأر و يضرب المائدة …. ثم ؟

ثم لا شيء و الدولة التي تجد أن الناس تقول هذا تطلق التسريبات لتقول للناس إنها/ هذه المرة/ تعني ما تقول و الدولة /حتى تقول إنها تعني ما تقول/ تعلن أمس أن المحاكمات سوف تكون … عاجلة .. قالت هذا … نعم … و لم تقل أنها سوف تكون مُعلنة .. ……… و نوشك أن نمتد بالحديث و أن نسوق الأسماء لكنا نؤجل كل شي حتى نرى معني كلمة ( عاجلة) في قاموس دولة البرهان
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.