رئيس اوكرانيا يصدر مرسوما يدعو فيه الشعب للوحدة الوطنية

0

وفقًا لموقع “هوت”، أصدر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مرسوماً دعا فيه الشعب إلى التوحد، وسط مخاوف غربية من أن أوكرانيا تتعرض للهجوم من قبل روسيا.

ذكرت صحيفة “كييف بوست” اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أصدر مرسوما يدعو الشعب الأوكراني إلى تحويل غدًا الأربعاء، 16 فبراير الجاري، وهو اليوم الذي اعتقدت فيه المخابرات الأمريكية أن روسيا يمكن أن تهاجم أوكرانيا، إلى يوم للوحدة الوطنية.

وقال: “يقولون ان 16 فبراير سيكون يوم الهجوم. سنجعله يوم وحدة.

قال الرئيس زيلينسكي إنه وقع مرسومًا بشأن رفع علم البلاد في ذلك اليوم. أصر على أن كل شيء تحت السيطرة ودعا فاحشي الثراء الذين ذهبوا إلى الخارج للعودة.

يتضمن المرسوم أيضًا محتوى غناء النشيد الوطني في الساعة 10 صباحًا يوم 16 فبراير “بالتوقيت المحلي” وشجع زيلينسكي الشعب الأوكراني على ارتداء شرائط بألوان العلم الوطني.

وبحسب شبكة تليفزيون”RT “، أعلن الرئيس الأوكراني أن شبه جزيرة القرم ودونباس سيعودان تدريجياً إلى أوكرانيا، ولكن فقط من خلال الدبلوماسية والمفاوضات.

بالإضافة إلى ذلك، أنشأت أوكرانيا أيضًا منصة معلومات تسمى “Uarazom” لضمان إبلاغ الجمهور يوميًا بالوضع الأمني ​​الفعلي، وتدابير تعزيز القدرة الدفاعية الوطنية وكذلك السلامة العامة.

قال الرئيس زيلينسكي إن أوكرانيا ستزيد رواتب العسكريين بنسبة 30٪ في مارس، وستزيد رواتب حرس الحدود والحرس الوطني بنسبة 20٪.

وفي سياق ذي صلة بالأزمة الأوكرانية، أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن موظفي السفارة الأمريكية في أوكرانيا دمروا أنظمة كمبيوتر والعديد من الملفات الحساسة، أثناء عملية نقل العمليات من العاصمة كييف إلى مدينة لفيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.