تفاصيل مثيرة ولاول مرة بجلسة محاكمة مدبري انقلاب89

0

واصلت محكمة المتهمين بتدبير انقلاب 1989 جلساتها أمس الثلاثاء، في غياب المتهم الثالث عمر البشير الذي أعلن في وقت سابق اصابته بفايروس كورونا.

وللمرة الأولى منذ بداية المحكمة، بحسب صحيفة الحراك السياسي، امتدت جلساتها لنحو خمس ساعات، تخللها جدل متواصل بين هيئات الدفاع وهيئة المحكمة اثر اعتراض المحامين على مستندات دفعت بها هيئة الادعاء لتثبيت التهم. ورفض قاضي المحكمة طلبات محامي الدفاع باستبعاد المستندات وهي عبارة عن تسجيلات تلفزيونية لمقابلات مع بعض المتهمين حول دورهم في تنفيذ الانقلاب وقرر التأشير على ثلاثة منها بما يعني قبولها من ناحية الشكل.

واعترض عبد الباسط سبدرات رئيس هيئة الدفاع عن البشير وآخرين على مستند الاتهام الذي قدم في جلسة سابقة وظهر فيه موكله المتهم الثالث وهو يذيع بيان الانقلاب في 30 يونيو 89 وقال إن المتحري قدمه في “سي دي” ما يعني نسخه من الشريط الأصلي خاصة أن تقنية الــ سي دي وقتها لم تكن معروفة، وأفاد أن الشكوك تساوره حول إمكانية تعرض النسخة للتدخل بالمونتاج علاوة على مشكلات فنية صاحبت الصوت حين العرض، لكن المحكمة لم تأخذ بهذه الاعتراضات، التي قالت إنها شكلية وليست موضوعية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.