طبيب يتعرض لعملية اغتيال داخل غرفة العمليات

0

أمواج نيوز

نجا المدير الطبي لمستشفى أبوعجورة بمحلية السلام بولاية جنوب دارفور؛ د.محمد حسن، من محاولة إغتيال داخل المستشفى أمس الأول الجمعة.
وبحسب مصدر بوزارة الصحة، كان الطبيب داخل غرفة العمليات واقتحم الغرفة شخص مسلح وأشهر مسدسا محاولا تصويبه نحو الطبيب إلا أن المسدس وقع من يده الأمر الذي مكن الحاضرين بغرفة العمليات من القبض على الجاني المتهم وفتح بلاغ فى مواجهته وتم إيداعه السجن توطئة لتقديمه للمحاكمة.
وأشارت مصادر بأن الطبيب قبل إستلامه لمهامه بالمستشفى تلقى تهديداً عبر الإتصال من شخص مجهول مادفع إدارة الطب العلاجى بوزارة الصحة الولائية الذهاب لمحلية السلام والجلوس مع السلطات المختصة هناك لبحث القضية بعد أن إتخاذ الإجراءات القانونية الأولية تجاه هذا الشخص.
وأكد مدير الطب العلاجي د.عبدالرحيم الخليفة، إن هناك إهتمام كبير من مدير عام الصحة د. رحاب فتح الرحمن علقم، وإدارة الطب العلاجى بمتابعة القضية حتى نهايتها والتأكيد على مبدأ عدم الإفلات من العقوبة لتوفير الأمن والسلامة للكوادر الطبية خاصة وأن المتهم المسلح الذي حاول الإعتداء على الطبيب لا يتبع لأي من القوات النظامية ووصفه مدير الطب العلاجى بالأمر الخطير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.