حفروة عملاقة بتركيا تثير الرعب “فيديو”

0

امواج نيوز .. وكالات

ظهرت حفرة عملاقة بشكل مفاجئ في تركيا، وتحديدًا في منطقة الرشادية بمدينة قونية، ما أثار المخاوف من ارتباطها بالزلزال المدمر الذي ضرب البلاد منذ عدة أيام.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية، أن مساحة الحفرة تبلغ 1400 متر مربع، وبعمق 12 مترًا وقطر 37 مترًا.


من جهته، قال فتح الله أرك مدير مركز الأبحاث والتطبيقات في جامعة قنوية التنقية: “راجعنا المنطقة لتفحص الحفرة ولم نتمكن من العثور على رابط بينها وبين الزلزال الكبير الذي وقع في السادس من فبراير”.

وكان “سليمان صويلو” وزير الداخلية التركي، قد أعلن الأربعاء الماضي عن ارتفاع ضحايا الزلزال المدمر في تركيا إلى ما يقارب 44 ألف قتيل.

وضرب زلزال شديد بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر، كلاًّ من جنوبي تركيا وشمالي سوريا، فجر الاثنين 6 فبراير الجاري، وما زالت الهزات الارتدادية تضرب البلدين، بجانب بعض الدول المجاورة.

فيما كشف العلماء أن الزلزال المدمر أحدث تغييرًا هائلاً في الصفائح التكتونية، التي تقع عليها تركيا، لافتين إلى أن الزلزال أزاح الأرض بمقدار ثلاثة أمتار إلى الغرب.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إنه كقاعدة عامة، يرتبط زلزال بقوة 6.5 إلى 6.9 درجة بإزاحة تبلغ نحو متر واحد، في حين أن أكبر الزلازل المعروفة يمكن أن تنطوي على إزاحات ما بين 10 إلى 15 مترًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.