مروي تنظم نفرة لدعم مرض الفشل الكلوي

0

امواج نيوز

مروي تنظم نفرة لدعم مرض الفشل الكلوي

تحت شعار مرضى الكلى يستغيثون فهل من مغيث؟

نظمت منظمة عالم صناع الٱمل الخيرية بالتعاون مع منظمات العمل الطوعي ورموز محلية مروي النفرة الكبرى لدعم مرضي الفشل الكلوي بقاعة فرع جامعة أم درمان الإسلامية بمروي.

بحضور المدير التنفيذي للمحلية بالإنابة الأستاذ حسن حسين وممثل قيادة الفرقة (19) مشاة العقيد ركن محمد محمود، وبمشاركة ممثلين عن المستشفيات والمناطق ومراكز غسيل الكلى والإختصاصيبن ومرضي الفشل الكلوي وعدد من الأكاديميين و الدعاة والمبدعين.

وحيا المدير التنفيذي للمحلية بالإنابة في تصريحات لـ(سونا) الأدوار المتعاظمة لمنظمة عالم صناع الٱمل والمهتمين بشأن مرضي الكلي.

مؤكداً إهتمام المحلية والجهات المختصة بالولاية بمبادرة المنظمة وشركائها من المنظمات الخيرية للمساعي الجارية في توفير الإحتياجات العاجلة لمرضي الفشل الكلوي.

رئيس منظمة عالم صناع الٱمل الخيرية الأستاذ أحمد عماري والأمين العام للمنظمة الأستاذ حاج الأمين كرسني رحبا عبر (سونا) بالمشاركين والداعمين للنفرة واستعراض جهود ومبادرات المنظمة في دعم وإسناد مرضي الفشل الكلوي بدعم وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم.

من جهتها أكدت ممثل المنظمات الطوعية عن مركز الشراكة الطوعي الأستاذة فوزية حسين في تصريحات (لسونا) أهمية العمل الطوعي في مثل هذه الظروف التي تتطلب تضافر وتعاون الجميع من أجل تقديم المعينات والمساعدات اللازمة.

وقدم إختصاصي الطب النفسي د.عبد الله المدير سردا” عن الٱثار الصحية والنفسية لمرضى الفشل الكلوي جراء عدم إنتظام الغسلات وتقليصها.

داعياً إلى أهمية نشر الوعي المجتمعي للوقاية من مرض الفشل الكلوي بعدة إحترازات أبرزها الفحص الدوري لوظائف الكلى خاصة” لذوي الأمراض المزمنة وشرب كميات كافية من المياه النقية.

من جانبه تطرق ممثل مرضي الفشل الكلوي بالمحلية لمعاناتهم من تقليص عدد الغسلات وندرة الأدوية والمحاليل الطبية وخروج عدد من ماكينات الغسيل بالمراكز عن الخدمة لتهالكها وعدم توفر الإسبيرات.

وتخلل الملتقى مشاركات ومداخلات من دعاة ومبدعين تمحورت في مجملها بالعمل على إرساء القيم الإنسانية الفاضلة في التراحم والتكاتف والمحبة بين الناس. هذا وشهدت النفرة الكبرى لدعم مرضى الفشل الكلوي تبرعات ومساهمات مالية لعدد من الجهات و الخيرين بمناطق المحلية المختلفة.

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.