قضية ترامب…تعرف على تطورات جديده

0

امواج نيوز

كشفت تقارير حديثة أن شركة “تويتر”، المعروفة الآن باسم “إكس”، قد قدمت على الأقل 32 رسالة خاصة من حساب ترامب للمحقق الخاص في قضية تدخل الرئيس الأمريكي السابق في الانتخابات. وفقًا لتقرير نشرته شبكة “سي إن إن” ورصدتها صحيفة “ذا جارديان”، تم تقديم هذه الرسائل بناءً على أمر تحقيق صادر بحق “تويتر”.

مع تزايد الاهتمام بقضية تدخل ترامب في الانتخابات الرئاسية لعام 2020، ظهرت تساؤلات حول دور وسائل التواصل الاجتماعي ومدى تعاونها مع السلطات في تحقيق العدالة. وها هو تويتر، الشبكة الاجتماعية الشهيرة، تكشف اليوم عن تعاونها مع المحقق الخاص، حيث قدمت على الأقل 32 رسالة خاصة تعود للرئيس الأسبق دونالد ترامب.

تقدمت تويتر بالرسائل الخاصة بعد استلام أمر تحقيق صادر بحقها في قضية تدخل ترامب في الانتخابات الرئاسية، وفقًا لتقرير صادر عن شبكة “سي إن إن”، تم الكشف عن هذه المعلومات بعدما تم تسريبها من ملفات المحكمة العليا في الولايات المتحدة.

توضح التقارير أن الحكومة الأمريكية كانت تسعى للحصول على بيانات تاريخية تتعلق بحساب ترامب على تويتر، وذلك في إطار التحقيق في ادعاءات تدخله في الانتخابات، وتم تفعيل أمر التحقيق في يناير2021، بعد فترة وجيزة من انتهاء الانتخابات الرئاسية وحادثة اقتحام مبنى الكابيتول في يناير.

في ردها على أمر التحقيق، طلبت تويتر تعديلًا على أمر عدم الإفصاح المفروض عليها قبل تقديم المعلومات المطلوبة، مُشيرة إلى أنها لم تتلق إشعارًا كافيًا في الوقت المناسب للامتثال للأمر. وأعربت الشركة عن قلقها من أن ترامب قد يحاول استخدام حصانة تنفيذية للحفاظ على سرية بعض الجوانب المتعلقة بحسابه.

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.