غدا اجتماع هام لمديري الجامعات الحكومية في السودان

0

امواج نيوز

غدا اجتماع هام لمديري الجامعات الحكومية في السودان

قالت وكالة السودان للأنباء إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف البروفيسور محمد حسن دهب سيخاطب الأحد المقبل بجامعة البحر الأحمر في بورتسودان اجتماعًا لمديري الجامعات الحكومية في السودان.

يناقش اجتماع مديري الجامعات الحكومية في بورتسودان المشكلات التي تواجه الجامعات في الظروف الراهنة وتحديات استئناف الدراسة

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن دهب قوله إن وزارة التعليم العالي أمام “تحديات جسام” في الظروف التي خلفتها الحرب بين الجيش والدعم السريع، لافتًا إلى أنها تسببت في إلحاق الضرر بالبنى التحتية والبشرية من قبل “المليشيات المتمردة”.

وبحسب وكالة السودان للأنباء، يستعرض الاجتماع تقرير الصندوق القومي لرعاية الطلاب بشأن الإيواء بالداخليات والمعالجات المطلوبة بالتنسيق مع الولاة واللجان الأمنية بالولايات، وفق توجيه مجلس الوزراء بإيجاد البدائل والحلول للنازحين بالتنسيق مع الرعاية الاجتماعية والمنظمات.

كما يناقش الاجتماع وضع شبكة الجامعات السودانية وأهميتها في الفترة المقبلة.

ونقلت الوكالة عن وزير التعليم العالي تأكيده على تضافر الجهود وإشراك جميع الشركاء لضمان استقرار التعليم العالي في البلاد حرصًا على مستقبل الطلاب.

وأوضح دهب أن التعليم العالي يضطلع بدور “مهم وحيوي” في حياة الشعوب واستقرارها وفي تطورها الاقتصادي والثقافي والاجتماعي، قائلًا إنه “أساس التنمية البشرية” – بحسب ما نقلت عنه الوكالة.

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.