74 حزب تهدد بالعصيان المدني

0

الخرطوم _امواج نيوز

وقع نحو 74 حزبا سياسيًا وتجمعا نقابيا ومطلبيًا بجانب 119 لجنة مقاومة بالعاصمة ، على “ميثاق الدفاع عن الثورة السودانية” الذي ينص على رفض الانقلاب او حل الحكومة.

وأكدت القوى انها تواثقت على الدفاع عن أهداف الثورة السودانية ورفض الانقلابات العسكرية باي شكل كانت وتحت كل الدواعى، سواء كان انقلابا عسكريا صرفا أو مدعوما بواسطة قوة مدنية أو من حركات الكفاح المسلح.

وقالت في بيان انه في حال اعلان الانقلاب او حل الحكومة من جانب واحد، “سيعلن كل موظفي الدولة عن اضراب شامل في كل المؤسسات، وستوضع تروس في كل شوارع العاصمة والمدن السودانية، بجانب الخروج إلى الشوارع في كل أحياء المدن، فضلاً عن اعلان العصيان الجماعي ضد كل قرارات السلطة الانقلابية ومن يمثلها”.

وشدد البيان علي إزالة كل مظاهر تمكين النظام البائد، وهيكلة الخدمة المدنية وهيكلة القوات النظامية، وخلق جيش نظامي واحد، وتذويب كل الميليشيات والحركات المسلحة فيه، وخلق عقيدة جديدة للجيش، تبعده عن الجهوية والاستقطاب الحزبي، والدخول في السياسة، ليكون جيشاً محترفا، مسلحا بأحدث الأسلحة لحراسة حدود السودان والدفاع عن أراضيه، وأمنه”.
واكد البيان علي منع اي تحركات أو توجهات لانقلاب عسكري، وافسمت الكيانات الموقعة قسماً مغلظاً ان هذا البلد الطيب لن يحكم بعد الآن بأي حكم عسكري، تحت اي تبريرات أو دواع فارغة المحتوى).

وأبرز القوى والتجمعات الموقعة على الميثاق: “مكتب الأطباء الموحد، حزب الأمة القومي، الحركة الشعبية لتحرير السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.