انتشار واسع لاعراض شبيهة بالسلالة الرابعة لكورونا فهل وصل (اوميكرون) السودان..احد الاطباء يجيب

0

إفادة الدكتور الطاهر عبدالرحمن نائب مدير الإدارة العليا لمراكز العزل (ICC) بالإدارة العامة للطب العلاجي التابعة لوزارة الصحة بولاية الخرطوم، عن تساؤلات المواطنين وقلقهم بشأن هذا الانتشار، حيث قال إن الانتشار زاد بنسبة 50% ومعظم المرضى الذين يصلون المستشفيات أعراضهم خفيفة تشبه أعراض الالتهابات العادية، ويتبين لاحقاً إصابتهم بالفيروس بعد إجراء الفحص.

الموجة الرابعة هذه مع انتشارها الواسع إلا أن معظم المرضى يتم عزلهم منزلياً ولا تستوجب حالاتهم التنويم بمراكز العزل، وهذا ما أكده عبدالرحيم حيث قال: “إن مراكز العزل حالياً مشغولة بنسبة 40%.

كذلك أبدى قلقه لإصابة عدد كبير من الكوادر الطبية والعاملين بمراكز العزل، وهذا ما اختلف عن الموجات السابقة لكورونا، فهذه الموجة أصابت الكوادر الطبية وشملت جميع مراكز العزل، وأبلغ مصدر طبي العربية.نت أن معظم الكوادر الطبية التي تعمل بمركز العزل بمستشفى إبراهيم مالك قد أصيبوا بالفيروس.

هل دخل أوميكرون السودان؟
بسؤالنا نائب مدير الإدارة العليا لمراكز العزل بالخرطوم عن أوميكرون، وهل تم اشتباه بالمتحور في أي حالة؟ أجاب د. عبدالرحيم أنهم لا يستبعدون دخول المتحور الجديد أوميكرون إلى السودان خصوصاً مع هذا الانتشار الكبير، وقال: “معدل الانتشار وإصابة المطعمين والأعراض الأساسية اختلفت عن الموجة السابقة ويمكن أن يكون هذا متحورا جديدا”. وتابع قائلاً إن إصابات الكوادر الصحية بجميع مراكز العزل تشير إلى أن هذه سلالة جديدة من الفيروس. وأضاف: “لا يمكن الجزم بوجود متحور جديد إلا بالتسلسل الجيني وهذا غير متاح في السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.