الارصاد تحذر من تدني في مستوى الرؤية الافقية

0

حذّرت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تدني الرؤية الأفقية وانخفاض درجة الحرارة نتيجة لتأثر البلاد بمرور جبهة هوائية باردة ونشاط الرياح الشمالية الغربية.

وأصدرت الوحدة، نشرة تحذيرية اليوم الخميس، نوهت خلالها إلى تأثر أجزاء من شمال وأواسط وغرب البلاد بالغبار والأتربة المثارة يومي الجمعة والسبت.

وناشدت مستخدمي الطرق السريعة القيادة بحذر والتعامل بحذر لقاطني المناطق المكشوفة ونبهت جميع المواطنين بمراعاة وتنظيم أنشطتهم الخارجية حسب التنويه.

وكانت الوحدة، توقعت في تقرير سابق اليوم، أن توالي درجات الحرارة بشقيها الصغرى والعظمي ارتفاعها في معظم أنحاء البلاد، مع نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة خلال اليوم في أجزاء من ولايتي الشمالية ونهر النيل وأمطار خفيفة متوقعة في أجزاء من ولاية البحر الأحمر.

وذكرت الوحدة في النشرة اليومية لحالة الطقس الصادرة اليوم لتوقع حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة، أن من أهم معالم الطقس منخفض جوي حركي مصحوب بجبهة هوائية باردة في البحر الأبيض المتوسط، ومرتفع جوي يتمركز في شمال غرب أفريقيا ويمتد ليشمل معظم أنحاء البلاد ومنخفض السودان الحراري في جنوب وجنوب أواسط البلاد.

وحسب التقرير، من المتوقع أن يسود طقس صافٍ ومشمس في كل من «وادي حلفا، أبو حمد، الفاشر، الجنينة، الدمازين، كوستي، الأبيض، النهود، بابنوسة، النهود، نيالا، رشاد، كادقلي، زالنجي، الضعين وبابنوسة».

وتوقّعت الوحدة، أن يكون هناك نشاطٌ للرياح في «حلايب، شلاتين، شندي، الخرطوم، كسلا، حلفا الجديدة، القضارف، ود مدني، سنار، الدويم، أم بنين وأبو نعامة»، وتتعرّض كل من «دنقلا، كريمة وعطبرة» بأتربة مثارة، فيما تشهد مدينة بورتسودان أمطاراً ليلية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.