الكشف عن اجتماعات سرية بترتيب عال وتنسيق بين المؤتمر الوطني والسلطة الحالية

0

كشف تجمع المهنيين السودانيين عن رصده لعددٍ من الاجتماعات السرية التي قامت بترتيبٍ عالٍ وتنسيق مُحكم بين أعضاء حزب المؤتمر الوطني وأذياله بعلمٍ من السلطات الإنقلابية وأجهزتها الأمنية وذلك قبيل مواكب 6 أبريل التي أعلنتها لجان المقاومة وقوى الثورة الحية

وقال التجمع في بيان له إنّ الخطوة تهدف إلى تبرير العنف ضدّ الثوار السلميين، إلى أنّ هذه الاجتماعات أمنّت على خلق حالة من الفوضى وحرق عددٍ من المرافق العامة في عددٍ من المناطق بالتزامن مع مواكب 6 أبريل ، لتبرير العنف ضدّ الثوار السلميين.

دعا التجمع لجان المقاومة وقوى الثورية الحيّة، لإحكام تنسيقهم ومراقبة مواكبهم وفعالياتهم الجماهيرية وذلك من أجل الحفاظ على سلمية الثورة وإسقاط هذة الإنقلاب والوصول إلى الدولة المدنية الكاملة.

وشدّد على أنّ ثورة ديسمبر المجيدة كانت سلمية وستظّل، وأنّ محاولات حزب المؤتمر الوطني المحلول والمجلس الإنقلابي في تجريم الحركة الجماهيرية وإرهابها ووصمها بالعنف لن تنجح.

وأضاف” تبلوّرت هذه الإجتماعات بعلم ورعاية السلطة الإنقلابية التي لم تحّرك ساكناً بل وتمادت عبر وكلاء الإنقلاب وعرابيهم في المؤسسات الصحية و النظامية”.

ودعت تنسيقيات لجان المقاومة وقوى الثورة، إلى مليونية، الأربعاء، أطلقت عليها”زلزال 6 أبريل، تنديدًا بالانقلاب الذي نفذّه عبد الفتاح البرهان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.