تحديد مسارات مليونية اليوم

0

حدّدت تنسيقيات لجان مقاومة العاصمة السودانية الخرطوم، مسارات ونقاط تجمع مواكب اليوم الاثنين 11 ابريل 2022م تحت عنوان «مليونية الصمود».

وخرجت آخر المواكب المناهضة لانقلاب قائد الجيش عبد الفتاح البرهان يوم الأربعاء الماضي، بالتزامن مع ذكرى يوم السادس من أبريل المرتبط بالثورة ضد نظام الرئيس الأسبق جعفر نميري 1985م، وباليوم الذي بدأ فيه اعتصام القيادة العامة للجيش في 2019م وأطاح لاحقاً بحكومة المخلوع عمر البشير.

وحدّدت لجان المقاومة في بيان صحفي، زمن تجمع موكب اليوم، وهو الثاني خلال شهر رمضان، بالرابعة عصراً، على أن تكون نقطة التجمع لأحياء «الجبل والكلاكلات وجنوب الخرطوم+ الخرطوم وسط والخرطوم جنوب» في محطة 7 بمنطقة الصحافة، ويتجه الموكب شرقاً إلى شارع الستين.

فيما تتجمع أحياء جنوب الحزام في محطتي «السلمة البقالة والمركز الإسلامي جامعة أفريقيا»، ويتجه موكب نقطة السلمة البقالة حسب توجيهات اللجنة الميدانية ليلتقي بموكب نقطة المركز الإسلامي ومنها يتجه الموكبان شمالاً إلى شارع الستين.

وبالنسبة لأحياء الخرطوم غرب وشرق تكون نقطة التجمع هي تقاطع البلابل مع عبيد ختم، ويتجه الموكب شرقاً ليلتقي ببقية المواكب في شارع الستين.

ووجهت اللجان الثوار للالتزام بلبس الكمامة ووضع الأعلام والرايات في مقدمة المواكب، الإلتزام بالهتافات الموحدة، التتريس قبل، بعد وأثناء سير المواكب في مساراتها، بالإضافة للتروس الجانبية حسب توجيهات اللجان الميدانية، الالتزام بتوجيهات اللجنة الميدانية في حالة إطلاق الرصاص واستخدام الساتر، الرصد والتصوير وإبلاغ اللجان الميدانية في حالة وجود أي إنتهاكات أو أمنجية، الإصغاء إلى اللجان الميدانية في حالة نداءات الانسحاب وعدم الاشتباك مع القوات النظامية إلا للدفاع «لأن السلمية هي شعارنا الأساسي»، إفساح المجال للكوادر الطبية والإسعافات لأداء مهامهم «وكل زول يشتغل شغلتو وقت الموكب والبقدر عليهو من تتريس، هتاف، رصد، أو غيره»، والالتزام بالرجوع بنفس شوارع الذهاب في شكل مواكب ما لم تغير لجان الميدان ذلك تجنباً للاعتقالات والرصد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.