تك توك تفاجئ صناع المحتوى باطلاق خاصية الربح

0

امواج نيوز

يسعى “تيك توك” إلى فرض رسوم على المستخدمين لمشاهدة مقاطع الفيديو، في خطوة تهدف إلى تحقيق الربح لصناع المحتوى على التطبيق المثير للجدل.

ويعمل تطبيق التواصل الاجتماعي على تطوير ميزة “باي وول”، التي تسمح لصناع المحتوى بتحصيل 1 دولار أو أكثر لمشاهدة مقاطع فيديو معينة، وفقًا لموقع “ذا إنفورمشن”.

وفي حين لن يتم تطبيق الاشتراك بأجر على جميع مقاطع الفيديو، فإنه سيجعل “تيك توك” مشابهًا لتطبيقات مثل “إنستجرام”، التي تسمح لصناع المحتوى بمشاركة محتوى حصري للمشتركين مقابل الحصول على رسوم مادية.

اقرأ أيضًا:

صندوق منشئي المحتوى
في السياق، يخطط عملاق التواصل الاجتماعي لإطلاق “صندوق منشئي المحتوى”، الذي يمنح مكافآت مادية لأصحاب مقاطع الفيديو التي تلقى رواجًا.

وأنشأت الشركة لأول مرة صندوقًا بقيمة مليار دولار في عام 2020 لدفع رواتب لمنشئي المحتوى على مدار ثلاث سنوات، ولكن تم انتقادها بسبب انخفاض مقابل المدفوع لمقاطع الفيديو.

وتقول تقارير إن “تيك توك” يختبر الصندوق في فرنسا والبرازيل، ويمكن إطلاقه في الولايات المتحدة الشهر المقبل. وتدرس أيضًا زيادة متطلبات المتابعين من 10 آلاف إلى 11 ألف للمبدعين الذين يرغبون في الحصول على أرباح.

اقرأ أيضًا:

تجربة مجزية
غير أن “تيك توك” لم يعلق على التغييرات المزمعة، لكنه قال في بيان إنه يبحث عن طرق جديدة لتطوير “تجربة مجزية” لمستخدمي نظامه الأساسي.

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن “تيك توك” مجاني، إلا أن المستخدمين يدفعون بالفعل في شكل مشاهدة الإعلانات بين مقاطع الفيديو.

تقدم الشركة أيضًا رؤى حول بيانات المستخدم لمساعدة شركات التسويق والشركات على استهداف المستخدمين بالإعلانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.