شاهد بالصورة .. اضخم دراجة هوائية في العالم

0

كلاين جوانا هو الاسم المعروف لدراجة هوائية يبلغ وزنها 2177 كيلوجراماً، والتي تم صُنعها بالكامل تقريبًا من الخردة المعدنية، كلاين جوانا هي أثقل دراجة هوائية في العالم حسب سجلات الأرقام القياسية في ألمانيا.

يبلغ طول هذه الدراجة الفريدة من نوعها أكثر من 5 أمتار وتزن حوالي 4800 رطل (2177 كجم). ووفقًا لمنشئها، سيباستيان بوتلر، تمتلك كلاين جوانا 35 ترسًا أماميًا و7 تروس خلفية ولا يمكن تحريكها بواسطة شخص واحد ولكن يمكنها أيضًا سحب ما يصل إلى 15 طناً دون أي مشاكل.
كان سيباستيان بوتلر يصنع مركبات الخردة المعدنية لفترة طويلة جدًا. عندما كان مجرد طفل، حاول بناء دراجة بنفسه من الخردة، لكن الهواية أصبحت أكثر شغفًا خلال العقد الماضي. أصيب بوتلر بمرض خطير في عام 2011 وكان يحاول تعويض حقيقة أنه لم يعد بإمكانه التمتع “بحياة عمل طبيعية” من خلال بناء جميع أنواع الآلات المعدنية الغريبة.

عمل بوتلر على كلاين جوانا لمدة ثلاث سنوات ويقدر أنه وضع حوالي 2500 ساعة في المشروع. حاولت عائلته وأصدقاؤه إقناعه بالتوقف عن العمل عليها، لكنه لم يستمع إليهم، واليوم هو المالك الفخور لأثقل دراجة في العالم.

من حيث السرعة، فهذه الدراجة ليست سريعة كما يمكنك التوقع بسبب حجمها الهائل، وعلى الرغم من أن مالكها لم يكشف عن السرعة القصوى للدراجة، فقد قال إنه يخطط لقيادتها إلى بحر البلطيق لقضاء إجازة وهي رحلة يبلغ طولها 389 كيلومترًا. ويقدر أنه سيستغرق حوالي شهر لإكمالها.

اعترف معهد السجلات في ألمانيا بأن كلاين جوانا، هي أثقل دراجة في العالم وربما يكون الاعتراف بها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية مجرد مسألة وقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.