ظواهر فلكية مذهلة خلال شهر ابريل ترقبها

0

أمواج نيوز

أبريل هو شهر علم الفلك العالمي ويمكن للأشخاص الذين يتطلعون للاحتفال بالسماء الليلية القيام بذلك في 21 أبريل إلى 22 أبريل خلال ذروة دش نيزك لايريد.

سيكون هذا هو أول زخة نيزك تصل إلى ذروتها خلال أكثر من ثلاثة أشهر، مما ينهي الجفاف الطويل لشهب النيزك وينتج حوالي 15 نجمًا في الساعة.

ستتبع Lyrids من قبل eta Aquarids بعد أقل من أسبوعين وهي زخة نيزكية يمكن أن تقدم ما بين 20 و 40 شهابًا في الساعة ليلة 4 مايو إلى 5 مايو. نصف الكرة الأرضية الجنوبي. القمر الأسود

الزمان: 30 أبريل

الحدث الفلكي الكبير الثالث لهذا العام هو الحدث الوحيد الذي لا يمكن رؤيته، حتى بمساعدة التلسكوب، أصبح مصطلح “القمر الأزرق” شائعًا في السنوات الأخيرة لوصف القمر المكتمل الثاني في شهر تقويمي على الرغم من أن لون القمر لا يتحول إلى اللون الأزرق.

“القمر الأسود” لشهر أبريل هو النظير للقمر الأزرق ويستخدم لوصف القمر الجديد الثاني في الشهر. لا يمكن ملاحظة الأقمار الجديدة حيث إنه الوقت الذي يكون فيه الجانب المضيء من القمر متجهًا بعيدًا عن الأرض.

على الرغم من أنه لا يمكن رصد القمر الأسود في السماء إلا أن هذا هو الوقت المناسب من الشهر لمشاهدة النجوم حيث لا يوجد تلوث ضوئي طبيعي من القمر مما يمنح مراقبي السماء مناظر أكثر قتامة للكو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.