اسحق احمد فضل الله يكتب ..الساعات الأخيرة وحديث النهاية

0

امواح نيوز :

و الساعة الرابعة ظهر أمس و مظاهرات تحاصر مجلس الوزراء . و الثانية عشر مساء الأحد . و الثانية صباح الأثنين . و الثانية ظهر الأثنين .

و الثالثة ظهر أمس . ساعات هي ما يكتب الصفحات الأخيرة في كتاب قحت

. × و الساعة الثانية عشر أمس الأول ليلاً حمدوك يلقى الأقوياء الأثنين و هما يُحدِّثانه بلسان القوة الأعظم التي ترسلهما إلى حمدوك . × قالوا حكومة جديدة هي الحل و لا خيار . و الثانية صباحاً حمدوك يُحدِّث الأربعة . و الأربعة يرفضون . و حمدوك في الثانية ظهر أمس يجتمع بمجلس الوزراء . و الثالثة الإجتماع تحاصره الجماهير و الشرطة تفرق حصار مجلس الوزراء و قيادة الإعتصام تقول الرسالة وصلت .

و تقول إن تعدد المواقع الآن مرفوض . و تِرك و أركان حربه كان يفترض هبوطهم الخرطوم لكن الإعتصام يؤجل الشرق و يؤجل أقاليم أخرى ليوم آخر . فحسابات الإعتصام تجد أن حشد القصر الآن يكفي و أن حشد الأقاليم له مهمة قادمة . ….. و السبت مريم تتصل بالشيوعي / و سوء حظ مؤلم يجعلها تتصل بعد إحتدام موكب السبت .

مريم تتصل بالشيوعي و بجبريل و مناوي تطلب دعم حركاتهم لموكب الخميس القادم . و الرد يتَّخذ طريقة درامية . ففي المشهد جبريل لا يكتفي بالرد بل هو … يرفض و يطلب حكومة كفاءات .

و مريم حين تصل إلى مناوي تجد مناوي يرفض و يطلب حكوم كفاءات .

و الرفض يُقدَّم بصورة مثيرة فالسيدة مريم حين تُحدِّث مناوي تجد أنه يستخدم نفس كلمات جبريل مما يجعلها تفهم أن جبريل حدَّث مناوي هاتفياً و أن الرد كان يقصد أن يقول لها إنهم متفقون … و بالكلمة .

و الشيوعي الذي يجيد السخرية الجارحة حين يسمع مريم تطلب دعم الشيوعي يقول ساخرا ً. : – هو إنتوا قاعدين لحدي الخميس ؟ و أمس لمّا كان حمدوك يُحدِّث وزراءه و ( لعله كان يطلب منهم أن يفيقوا و ينظروا إلى ما يجري ) كان الأمريكي في محطة الجزيرة مباشر يجيب على الأسئلة و يقول إن : –

أمريكا تريد دولة ديمقراطية في السودان و الإمريكي فصيح لكن من كان أكثر فصاحة و دقة لوصف الأمر كان هو الشيوعي فمن يصف مشهد قيادة الشيوعي و القيادة تنظر إلى الحشد الهائل .. قال إن : اللي كانوا واقفين ما قدروا يقعدوا .

و اللي كانوا قاعدين ما قدروا يقوموا . ……. و إكمال الوصف للمشهد تُقدِّمة جهات و جهات . فأحد المحللين يقول إن التحرك ذكي جداً …

قال : – إفريقيا ترفض الإنقلابات العسكرية و لا تعترف بحكومة جاءت بإنقلاب عسكري ….. لكن ما يجري في السودان الآن هو ( إنقلاب مدني ) يقوم به الشعب .

قال : – و إفريقيا ترفض الإعتراف بإنقلاب عسكري يطيح بحكومة منتخبة لكن قحت ليست حكومة منتخبة ………. ……. و حملة يطلقها عرمان لقيادة إعلامية و عرمان يقول للناس أكذبوا أكذبوا فالسوداني يُصدِّق كل شيء و هو سريع النسيان .

لكن الحديث داخل إجتماعات الأحزاب ( و الأحزاب هي في حالة إجتماع منذ السبت) الحديث هناك يقول إن مرحلة الإعلام إنتهت .

الآن مرحلة جديدة .

قالوا : و إن تمسَّكت قحت بالكراسي إتَّجه الإعتصام إلى مراحل أخرى …. الحديث هذا يُكتب في الرابعة أمس و لعل الساعات القادمة لها حديث و أمس الفنانة نجاة غرزة تحيي الليلة .

و مادحون يحيون المولد النبوي في القصر .. و القصر .. لأول مرة منذ ثلاث سنوات …. يشهد صلاة جماعية تغطي شارع القصر ..و تغطي المسافة ما بين وزارة الخارجية و وزارة المالية …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.